English عربي
 
الاشتراك بالقائمة البريدية
الاسم:
الوظيفة:
البريد الالكتروني:
الدولة:

 
 


Banner




معرض للصور الفوتوغرافية عن القدس في منتدى الفكر والأدب في صور

 1/1/2018

أقام منتدى الفكر والأدب - صور حفل افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية عن مدينة القدس، تنديدا بالقرار الأميركي الباطل القاضي بجعل القدس عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب، وتضامنا مع القدس والشعب الفلسطيني المناضل، وذلك في قاعة الجامعة الإسلامية في مدينة صور، في حضور ممثلين عن الأحزاب الوطنية والفصائل الفلسطينية وعدد من الفعاليات والشخصيات وجمع من المهتمين.

افتتح الحفل بكلمة للأستاذ أكرم جودي باسم المنتدى، استنكر فيها قرار الرئيس الأميركي بجعل القدس عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب. ومن ثم ألقى مسؤول العلاقات العامة في الجامعة اللبنانية الدكتور غازي مراد قصيدة شعرية تحدثت عن القدس وقيمتها المعنوية والقدسية لدى المسلمين.

ثم ألقى مسؤول إقليم جبل عامل في حركة "أمل" علي اسماعيل كلمة أكد فيها أن "حركة أمل بكل قياداتها وعناصرها ترى في قراءتها لواقع القضية الفلسطينية وانطلاقا من التزاماتها الوطنية والقومية والانسانية، ضرورة أن يحسم الفلسطينيون أمر ترتيب بيتهم الداخلي عبر مصالحة وطنية، ليقدموا الهم الوطني الجامع على نظام مصالح الفصائل المدمر للقضية، وبعد انكشاف كل المبادرات والكلام عن التسويات، فليس من خيار إلا المقاومة".

بدوره، راى عضو المجلس السياسي في "حزب الله" حسن حب الله، أن "القرار الأميركي وإن كان سيئا إلا أنه أعطى فرصة للشعوب العربية والإسلامية ولهذه الأمة أن تستيقظ من كبوتها"، لافتا إلى أن "الوضع الفلسطيني العام اليوم هو أفضل من أي وقت مضى، لأنه قد توحد بجميع فصائله خلف خيار واحد وهو مواجهة هذا القرار الغاصب، لأن الفلسطينيين باستعادهم لوحدتهم يمتلكون سلاحا أقوى من الصاروخ، وسيسقطون ويحولون هذا القرار إلى قرار وخيم على الاحتلال وسيصبح قرار تحرير كل فلسطين".

من جهته، لفت ممثل سفير دولة فلسطين في لبنان محمد أبو عبد الله إلى أن "لبنان يكاد يكون البلد العربي الوحيد بشعبه وقيادته مقاومته وأحزابه الوطنية الذي يقف صفا واحدا وجنبا إلى جنب مع فلسطين وقضيتها، وقد كنا ننتظر هذه الفرصة والخطأ الذي ارتكبه الرئيس الأميركي لتحرك العرب وينتفضوا بوجه الاحتلال، إلا أننا كفلسطينيين خاب ظننا من هذه الأنظمة وبعض الشعوب أيضا".

 



?>
Banner
Banner
Banner


القادم أجمل



© 2010 جميع الحقوق محفوظة عبد الرحيم العرجان